الطبيب المعالج لرضا سليم : رضا سليم لن يكون قادرًا على المشاركة في كأس العالم للأندية

أكد الطبيب المعالج للاعب الأهلي المغربي، رضا سليم، أشرف محرم، أنه لن يكون قادرًا على المشاركة في كأس العالم للأندية.

تصريحات اشرف محرم

صرح محرم في مقابلة مع قناة “أون تايم سبورتس 2” قائلاً: “اللاعب يتقدم بشكل جيد، ويمكنه الجري حول الملعب وممارسة بعض التمارين بذراعه بشكل جيد، ولكن للعودة إلى المباريات التي تشتمل على التحامات، يجب أن يلتئم الكسر تمامًا”. وأضاف: “رضا سليم لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية، وستستغرق حالته من 3 إلى 4 أشهر للتعافي والعودة إلى المشاركة في التدريبات والمباريات”.

 

وأوضح محرم: “المشكلة ليست في التحامات، ولكن سقوطه على الكتف المصاب سيزيد من حدة الإصابة، خاصة أن كسر رضا سليم أكبر من كسر خالد عبد الفتاح وأكثر تعقيدًا، وتعرض لكسر في الكتف الآخر قبل 5 سنوات”. وأشار إلى أنه سيتم البقاء على اتصال مع الجهاز الطبي للأهلي حتى يتم شفاء رضا سليم تمامًا وتماثله للشفاء من الكسر في كتفه المصاب. وأخيرًا، أشار إلى أن زيادة الضغط والأحمال الزائدة في فترة زمنية ضيقة هي أحد أسباب زيادة نسبة الإصابات، بما في ذلك كسور العظام.

 

يذكر أن رضا سليم تعرض لكسر في عظمة الترقوة بعد مشاركته لبضع دقائق في مباراة صندوانز ضمن بطولة الدوري الأفريقي. ويستعد الأهلي حاليًا لمواجهة فريق ميدياما الغاني في المباراة التي ستقام غدًا السبت في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.