تصريحات عامر حسين لا تعارض بين نهائى المونديال ومباريات الاهلى فى السوبر

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عامر حسين، المشرف على لجنة المسابقات في رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن تأهل الأهلي إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023 لن يعوق موعد مباراته في كأس السوبر للأندية الأبطال. منافسات كأس العالم للأندية ستقام في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر، بينما ستستمر منافسات كأس السوبر المصري في الفترة من 23 إلى 29 ديسمبر.

تصريحات عامر حسين

وصرح حسين في مقابلته على قناة “صدى البلد” قائلاً: “لن يكون هناك مشكلة إذا تأهل الأهلي إلى نهائي كأس العالم للأندية (المقرر يوم 22 ديسمبر)، في هذه الحالة سيلعب مباراته في كأس السوبر للأندية الأبطال يوم 25 ديسمبر”.

وبشأن عدم مشاركة الزمالك في كأس السوبر، أضاف حسين: “كانت الفكرة واضحة ومعروفة من البداية، والشركة الراعية ومجلس أبو ظبي يعلمون ذلك

السوبر هو بطولة واحدة، وليس اثنتين”. وأوضح قائلاً: “الإمارات تحترم القوانين واللوائح، ولذلك لم يُطلب من أحد مشاركة الزمالك”.

وفيما يتعلق بجدولة مباراة الزمالك والمقاولون، قال حسين: “نقوم بدراسة جميع تقارير الحكام والمراقبين… القانون واضح، يتم إعادة المباريات فقط إذا ذكر الحكم في التقرير أنه ارتكب خطأً في تطبيق القانون، ولن نعتمد على حديثه مع حكم تقنية الفيديو”.

وأضاف في سياقٍ مختلف: “نسعى لتحقيق أي طلب يقدمه روي فيتوريا، فالمنتخب المصري بالنسبة لنا هو الأولوية القصوى”.